صحة وتخسيس

حبوب الزنك ذات الفوائد العديدة

    • للكبار، خذ كبسولة واحدة يوميًا، ويفضل مع وجبة الطعام.
    • يدعم وظائف الجهاز المناعي.
    • لا يحتوي على ألوان صناعية أو نكهات أو محليات أو مواد حافظة.

فوائد حبوب الزنك
تعتبر حبوب الزنك مصدر حيوي لنظام المناعة سليم، وتعزيز النمو الصحي في مرحلة الطفولة، والشفاء من الجروح، وفوائد أخرى منها:

تعزيز المناعة: إذ تساعد حبوب الزنك الخلايا التائية الجسم بطريقتين:
السيطرة وتنظيم الاستجابات المناعية
مهاجمة الخلايا المصابة أو السرطانية
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك يعانون من زيادة الحساسية تجاه مجموعة متنوعة من مسببات الأمراض.

علاج الإسهال: أثبتت دراسات أن تناول حبوب الزنك لمدة 10 أيام فعالة في علاج الإسهال وتساعد أيضًا في منع النوبات في المستقبل.
تأثيرات الزنك على التعلم والذاكرة: أوضحت الدراسات أن الزنك له دور حاسم في تنظيم كيفية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها البعض، مما يؤثر على كيفية تكوين الذكريات وكيف نتعلم.
التئام الجروح: يلعب الزنك دورًا في الحفاظ على سلامة البشرة وهيكلها، وخاصة عند المرضى الذين يعانون من جروح مزمنة أو قرح في كثير من الأحيان لديهم نقص التمثيل الغذائي للزنك وانخفاض مستويات الزنك في الدم.
انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر: حيث وجدت دراسة أن تناول حبوب الزنك قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية.
منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD): تمنع حبوب الزنك التلف الخلوي في شبكية العين، مما يساعد على تأخير تطور AMD وفقدان البصر، وفقًا لدراسة نشرت في أرشيف طب العيون.
الزنك والخصوبة: إن الأشخاص الذين يتناولون حبوب الزنك، لديهم عدد أكبر من الحيوانات المنوية، و أثبتت دراسة أن نقص الزنك قد يكون عاملًا خطرًا لانخفاض نوعية الحيوانات المنوية والعقم عند الذكور.
التقليل من أعراض الانفلونزا: إن حبوب الزنك من شأنها أن تقلل من أعراض فيروس الأنفلونزا الشائعة، حيث يحتوي الزنك على مضادات للفيروسات ضد فيروس الهربس.
علاج حب الشباب:حيث أن كبريتات الزنك تساعد في علاج حب الشباب.

منتجات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *